أمن
أوروبا ... ومخاوف من نشاطات إرهابية

23/01/2019



ليبانون تاور _ المحرر الامني :
ـــــــــــــــــ
ذكرت مصادر أمنية لموقع( ليبانون تاور) ان تنظيم داعش ينشط بشكل فاعل في عدد من الدول الاوروبية وخاصة في المانيا وفرنسا وبلجيكا ، وبات للتنظيم تواجده وخلاياه ومجموعاته في عدد من المدن الالمانية وخاصة في برلين وبون وميونيخ. وانه جرى تعيين الناشط السوري ق .ق. (لقبه أبو يزن) – كمنسق لعدد من الانشطة –وهو سوري مقيم في المانيا،ويعمل على تأمين جوازات سفر سورية للسوريين بأسماء مختلفة، ويقوم بتأمين أماكن لسكن عناصر سورية ناشطة مع تنظيم داعش وتهريب بعضهم الى داخل المانيا .
وأضافت المصادر : ان ألاجهزة الأمنية الاوروبية تلقت معلومات مؤخرا ً تؤكد وجود عناصر سورية في لبنان تنشط مع تنظيم داعش، تعمل على تأمين جوازات بأسماء مزورة لعدد من السوريين ينتقلون بها الى دول أوروبية،
وأكدت المصادر الأمنية عن عمليات انتقال كبيرة تجري لمجموعات من المتطرفين والاصوليين في عدة تنظيمات اسلامية باتجاه الدول الاوروبية وخاصة المانيا وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا، اضافة الى انتقال مجموعات نحو الفيليبين وشرق آسيا .
وبرأي الاوساط ان معظم الاجهزة ألامنية الاوروبية والاميركية تكثف من نشاطاتها في المنطقة وخاصة في لبنان وسوريا والعراق وتركيا ، بهدف رصد عمليات انتقال المجموعات والعناصر الاصولية باتجاه أوروبا واميركا. ويلاحظ وفق مصادر أمنية أن أكثر العناصر الارهابية التي تغادر سوريا من الذين يحملون جنسيات أجنبية . وأن داعش وضعت خطة جديدة في نطاق عملياتها الارهابية وتحركاتها في الخارج، تختلف في التكتيك عن الطرق التي كانت متبعة سابقاً، منها مثلاً اللجوء الى تسميم الابار والمياه المركزية ، أو اشعال الحرائق وتفجير مصافي وأنابيب نفط وغاز، وتخريب سكك الحديد وطرقات المترو في الانفاق، اغتيالات بواسطة قناصات، وكواتم للصوت، تفجير سيارات بواسطة عبوات مؤقتة زرع الغام أرضية في أماكن سكنية وطرقات دولية ضد الاليات والافراد...
ـــــــــــــــــــــــــ


                        142 مشاهدة

يلفت موقع ليبانون تاور الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

X

اشترك لتصلك أهم الأخبار عبر بريدك الالكتروني





مقالات -
ثقافة وفن -
آخر الأخبار -
سري جدا -
تحقيقات -
أمن -
سياسة -
جميع الحقوق محفوظة لدى

LEBANONTOWER.COM

Powered by LIGHT CLICK www.light-click.com